• مؤسسة وفاق القطرية .. توعية وإرشاد

    مركز الاستشارات العائلية (وفاق)  مؤسسة قطرية خاصة، ذات نفع عام، تتمتع بشخصية معنوية وذمة مالية مستقلة، وينضوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي منذ عام 2013م.

    اقرأ المزيد
  • حوار مع روبي زين… تجربة تعليمية من هولندا

    توجد في هولندا العديد من أنظمة التعليم قبل المدرسي المتميزة، التي تختلف في تجربتها عن الأنظمة الموجودة لدينا، وتعد مجموعة "زين" إحدى التجارب الناجحة، مؤسسة هذه المجموعة هي "روبي زين"، ولنستعرض

    اقرأ المزيد
  • قراءة في كتاب “أبي … أمي اسمعاني جيدًا” للبروفيسور فرنسوا شارمان

    سأبدأ باقتباس هذه الجملة من الكتاب "الأطفال والأولاد الصغار لا يملكون كلمات كثيرة للتعبير عن أنفسهم , إنما يملكون طرق تعبير مختلفة وكثيرة للتواصل مع الآخرين" كتاب "أبي ..أمي اسمعاني جيدًا" ,

    اقرأ المزيد
  • قيمة الزمن في أوقات الفراغ … بين حقائق وتجارب

    ألوف مؤلفة من طلبة المدارس والجامعات والكليات تتوقف لديهم ساعة الجد والعمل عندما يحين موعد الإجازة، يتركونك تتساءل مع نفسك إزاء حالهم، وكأنهم حققوا المراد أو الكمال العقلي والمعرفي في عامهم

    اقرأ المزيد
  • هيّا نقرأ (3) – كتابي حبيبي

    اقرأ المزيد

تعليم

ترجمات

IMG_8867

الإعلان النرويجي : صندوق الغذاء

جميعنا سمع بالمثل القائل "نحتاج إلى قرية بأكملها لتربية طفل"، وهناك إعلان دافئ وخفيف على النفس استغل هذا المثل لخدمة قضية نبيلة وهي إيجاد عائلات حاضنة في النرويج.

تقنيات التعليم

child%203

أفضل أجهزة تعقب للأطفال : استخدم أجهزة قابلة للارتداء لحماية طفلك

لن تفقد الاتصال بطفلك بعد اليوم مع أجهزة التعقب GPS المخصصة للأطفال، بأحجام مختلفة بفضل التطورات في تكنولوجيا  التعقب ، ومع أجهزة التعقب التي يمكن أن تلبس على اليد ، أصبح تتبع الأطفال أمرًا أسهل بكثير.

تربية