ساعة الأرض

earthho

نظرا للأخطار البيئية التي تهدد العالم ، من تغير للمناخ وزيادة معدلات درجات الحرارة وذوبان الثلوج، وحرصا من المؤسسات والمنظمات على زيادة الوعي العالمي حول تلك المخاطر، وترشيد استهلاك الطاقة، تم إطلاق الحدث العالمي المعروف ب”ساعة الأرض”.

 وهو عبارة عن حدث ومناسبة عالمية يتم فيها إطفاء الأنوار والأجهزة الإلكترونية والكهربائية غير الضرورية في أبرز المباني والمؤسسات العالمية، كما يُطلب من أصحاب المنازل والمباني التفاعل مع هذا الحدث، وذلك في الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي لكل بلد، في آخر سبت من شهر مارس من كل عام.

بدأت ساعة الأرض في العاصمة الأسترالية سيدني عام 2007م، حيث أطفئت الأنوار في المباني البارزة كدار الأوبرا وجسر هاربور، وشارك في الحملة 2.2 مليون فرد و2100 مشاركة من رجال الأعمال في مدينة سيدني. لهذا بعد نجاح الحدث في سيدني توسعت المشاركة في العام الذي يليه، لتشمل انضمام 371 مدينة مشاركة من 35 دولة . هذا وتعد مدينة دبي أول مدينة عربية تشارك في هذه الحدث العالمي في عام 2009م، تلتها الرياض عام 2010م. وقد بلغ عدد المشاركين في ساعة الأرض حوالي 200 مليون شخص من 152 دولة حول العالم.

أما على صعيد سلطنة عمان، فقد بدأت مشاركة السلطنة في ساعة الأرض عام 2011م، وتعتبر جمعية البيئة العمانية هي الجهة المنظمة في السلطنة لهذا الحدث، وتجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين في ساعة الارض العام المنصرف تجاوز 2000 مشارك من السلطنة. ومن المتوقع أن يزيد العدد مع الحملات الإعلامية المختلفة. هذا وتسعى جمعية البيئة العمانية لمشاركة أكبر قدر من الأفراد والشركات بالتعهد والالتزام بإطفاء الأنوار في ساعة الأرض المقبلة بتاريخ 29/3/2014م عبر الموقع الالكتروني :                http://www.omanearthhour.org/

اضف تعليق