وزيرة التعليم العالي ترأس الإجتماع الرابع لمجلس آمناء كليات العلوم التطبيقية

2 (1)

عقد مجلس آمناء كليات العلوم التطبيقية إجتماعه الرابع للعام الاكاديمي 2015/2016م، بديوان عام الوزارة، وذلك برئاسة معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، رئيسة المجلس. حضر الاجتماع سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، و سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، و خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجموعة الخنجي القابضة، و هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، الدكتور عبدالله بن علي الشبلي مدير عام كليات العلوم التطبيقية.

إطلع المجلس خلال الاجتماع على عرض مرئي استعرض نتائج خريجي كليات العلوم التطبيقية لفصل الصيف للعام الأكاديمي 2014/2015م، حيث اشتمل العرض على مؤشرات توضح توزيع الطلبة الخريجين على التخصصات، حيث بلغ عدد الخريجين 79 خريج وخريجة، منهم 78 خريج و خريجة بدرجة البكالوريس ، و خريج واحد بدرجة الدبلوم.

كما ناقش المجلس طرح تخصصين جديدين ضمن برنامج الهندسة بكلية العلوم التطبيقية بصحار و هما تخصصي هندسة النقل واللوجستيك ، وذلك مواكبةً للمشاريع والبنى التحتية التي تشهدها السلطنة في شتى المجالات، و حرصا من الوزارة على التعاون مع المعنيين بإعداد مخرجات وطنية ذات كفاءة عالية.

كما ناقش المجلس طرح برنامج الماجستير في الإدارة الهندسة بكلية العلوم التطبيقية بصحار،نظرا لاحتياجات سوق العمل للتخصصات والمهارات الإدارية العليا في القطاعات الهندسية. كما ناقش المجلس أيضاً قرار مجلس التعليم رقم: 6/2/2015 الذي نص على تحويل كلية العلوم التطبيقية بالرستاق إلى كلية تقدم برامج تربوية تعنى بإعداد المعلمين.

اضف تعليق