” تتويبا ” اللغة أكبر من كونها مجموعة كلمات

NpTskUW_

تقرير : حفصة الهادي

تدقيق لغوي : محمد الحارثي

 

هل كنت تشعر بالقلق أثناء ذهابك لبلاد غربية لا تعرف لغتها الأم ؟ وهل كنت تواجه صعوبة في فهمك لبعض المصطلحات العاميّة والمتداولة في تلك الدول ؟ لا تقلق بعد اليوم.. فهنالك حلّ سيساعدك بالتأكيد في حل هذه المشكلة ولو بشكل بسيط.

“تتويبا” أحد هذه الحلول المقترحة لذلك.

تتويبا هو: موقع تعاوني مجاني للجميع، ويسبب الإدمان أيضا!.

أحد المشاريع التي تهدف إلى جمع أكبر عدد من العبارات المتداولة وترجمتها بعدّة لغات، وبشكل يسير يناسب جميع المتلقين. بالإضافة إلى هذا كله يمكنك مشاركة لغتك الأم بالكتابة والصوت في هذا الموقع لكي تعمّ الفائدة للجميع.

تتويبا هو معجم لغوي لا يقتصر على الكلمات فقط! بل يتعدى ذلك ليشمل العبارات أو الجمل بشكل أكبر، حيث يقوم هذا الموقع بدعم 287 لغة ولهجة ، إضافة إلى وجود لغات نادرة كاللغة المغولية والإسبرانتو والروسية والمقدونية وأيضا اللغة السواحيلية . كما حازت اللغة الإنجليزية نصيب الأسد من عدد الجمل المترجمة والتي يصل عددها إلى (586870) جملة. وتشير الإحصائيات إلى وجود أكثر من (4746712) جملة منذ بدء هذا الموقع الذي يُعنى بتجميع الجمل وترجمتها .  

 تم اختيار ترجمة الجمل وليس الكلمات لأن الجُمل، تحمل معنى أوسع وأشمل من الكلمات . الجمل بإمكانها تعليمنا الكثير من الأمور ، أما الكلمة وحدها قد لاتكفي . الجمل قد تجلب المتعة وفهم النص إلى أذهاننا وهذا ما تعجز عنه الكلمة .

موقع تتوبيا : ( اضغط هنا )

اضف تعليق