مع تطبيق اليوتيوب للأطفال التصفح أصبح آمناً وأكثر تحكماً

youtube_kids_640x320

في ظل التطور التكنولوجي الهائل والمتسارع، تتسابق الكثير من الشركات في إثراء المحتوى التعليمي بطرق مبتكرة وجذابة وسلسة من خلال نشر العديد من التطبيقات التعليمية المختلفة في الهواتف والأجهزة المحمولة التي تشكل اليوم الجزء الأكبر في حياة الطفل. وأحد أهم هذه الشركات هي شركة جوجل التي قامت مؤخرًا بإنشاء تطبيق يوتيوب خاص بالأطفال. حيث وفر هذا التطبيق عناء المراقبة والمتابعة من قبل الأسرة الذي يشكل هاجسًا كبيرًا لدى الكثير من الأباء من خلال وجود مواد فلمية إباحية في تطبيق اليوتيوب العام .

YouTube-Kids-thumbnailيوفر تطبيق “يوتيوب كيدز” محتوى آمنًا للأطفال حيث إنه يمنع ظهور المواد الإباحية ومقاطع العنف، ويجعل طفلك بعيدًا عنها دون الحاجة إلى مراقبة المحتوى والمواد العلمية التي تظهر، ويوفر التطبيق واجهة استخدام مبسطة جدًا يستطيع الطفل من خلالها التنقل بكل سهولة بين مقاطع الفيديو المعروضة. تتميز الواجهة الرئيسية بوجود أربعة أقسام مختلفة وهي: قسم العروض، الموسيقى ، التعلم والبحث، فضلاً عن إمكانية البحث الصوتي.

ومن ضمن الخصائص المبتكرة في هذا التطبيق التي سعت جوجل إلى توفيرها، هي خاصية ضبط إعدادت الوقت المسموح للمشاهدة، حيث تمكن هذه الخاصية الأب والأم من تحديد الدقائق أو الساعات المسموح بها للمشاهدة وبعد ذلك يقوم التطبيق بإغلاق نفسه – تلقائيًا- بعد انتهاء المدة المحددة وعدم إعطاء الطفل القدرة على فتح التطبيق مجددًا إلا في اليوم التالي فقط. كما تتوفر خاصية تشغيل البحث و إغلاقه؛ الذي يسهل على الآباء تحديد ما يشاهده الأطفال وذلك من خلال إغلاق البحث عن الفيديوهات التي لا يرغبون لأبنائهم بمشاهدتها، ويتوفر كذلك دليل للآباء لمعرفة كيفية استخدام هذا التطبيق بشكل سلس ومبسط.

youtube-for-kids_350_022015122820يتوفر التطبيق في نسختين مختلفتين لأجهزة الأندرويد وأجهزة الأبل، ويحتوي التحديث الجديد من هذا التطبيق على خاصية مشاهدة الفيديو من جميع الجهات بعرض 360 درجة. وحرصًا من جوجل على مد جسور التواصل بين الشركة والآباء وفرت جوجل إمكانية إبداء رأي الآباء في المحتوى والمواد الفلمية المعروضة.   

اضف تعليق