من أجل عُمان ” أطفال عُمان يقرؤون “

IMG_5994

أقام ملتقى مفكرون ممثلاً بدائرة الإرشاد النسوي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية فعالية “أطفال عُمان يقرؤون” بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين من نوفمبر المجيد.

شارك الأطفال في أركان متنوعة تضمنت:
استوديو القارئين وقدمته المشاركة هبة الهاشمية الذي شمل على عروض مرئية لتشجيع الأطفال على القراءة. كما احتضن حوارات مع أطفال قارئين وتشجيعهم بهدايا كالقصص والمنشورات التي تحث على حب القراءة وتوزيع شعارات لتعزيز حب الوطن في نفوسهم.

أما ركن كتابي صديقي قدمته المشاركة عايدة السيابية احتوى على شرح مبسط لأهمية الكتاب والحفاظ عليه وكيف يستطيع الأطفال أن يجعله صديقهم الدائم.IMG_5988

وركن حكايات جدتي قامت الجدات وهن المشاركات جوهرة الديهنية وعلياء الهاشمية بقصّ حكايات على الأطفال تعزز فيهم بعض القيم والأخلاق. بالإضافة إلى حكايات انسابت من الأطفال علو لسانهم رغبة منهم للحكي.

وركن الترفيه فقد تضمن فقرتين: صنع فواصل إبداعية للكتب من تنفيد فاطمة المعمرية، وفقرة أخرى ترفيه بالمسابقات الحركية لنهاد السيابية.

وقد صاحب الفعالية دورة للأمهات والمربيات والمعتمات بالطفل بعنوان “طفلي يقرأ” قدمته قائدة مفكرون نورة المالكية في كيفية تحبيب الأمهات أطفالهن القراءة وحب الكتاب. دارت نقاشات جميلة حيث عبرت الحاضرات عن تجاربهن في القراءة وذكرت بعض المعلمات الأساليب في تحبيب الطالب للكتاب كما شاركت بعض ربات البيوت تجاربهن في القراءة في منازلهن والصعوبات التي تواجهها في تعويد الأبناء على القراءة الدائمة. كما صرحت النساء والأطفال بمدى استمتاعهن بالفعالية وتمنين أن تتكرر مثلها دائمًا.IMG_5990

الجدير بالذكر أن الفعالية تحوي على معرض ما زال مستمرًا في عرضه للكتب في مركز نور المجيدات في الموالح الشمالية.

وعليه، فإن عضوات مشاركات مفكرون توجه بالشكر نشكر لكل من أسهم في سبيل إنجاح الفعالية.
والشكر الجزيل لمن حضر وشارك واستمتع في البرنامج من النساء والأطفال. سائلين الله أن نحتفي بخدمة أوطاننا بالعلم والمعرفة والقراءة، وأن يديم سلطاننا ووطننا بالعز والخير والمكرمات.

اضف تعليق