أفضل أجهزة تعقب للأطفال : استخدم أجهزة قابلة للارتداء لحماية طفلك

child%203

لن تفقد الاتصال بطفلك بعد اليوم مع أجهزة التعقب GPS المخصصة للأطفال، بأحجام مختلفة بفضل التطورات في تكنولوجيا  التعقب ، ومع أجهزة التعقب التي يمكن أن تُلبس على اليد ، أصبح تتبع الأطفال أمرًا أسهل بكثير.

لم تصل أجهزة Xiaomi Mi Bunny و Huawei Disney kids Smartwatch  للعالم الغربي بعد، ولكن ما زال هناك الكثير من الخيارات الرائعة التي بإمكانهم استخدامها.

بعض أجهزة التعقب تستخدم موجات راديو بسيطة ولكنها ممتازة للتعقب في المسافات البسيطة، حين تفقد ابنك في محل تجاري وأنت ذاهب للتسوق مثلاً.

التربية الرقمية وأفضل الساعات الذكية للأطفال :

أجهزة التعقب GPS أجهزة فريدة، فبها تستطيع تعيين مكان الشخص – بالتحديد – باستخدام خريطة على أجهزتك الذكية أو الألواح الرقمية، كما تحوي بعض النماذج سياجًا جغرافيًّا، بمعنى أنه بإمكان ولي الأمر تحديد رقعة جغرافية إذا خرج منها الطفل، حيث يقوم الجهاز بإصدار صوت ينبه الوالد أو الوصي.

كما تتضمن بعض الأجهزة خاصية الاتصال الخلوي بحيث يستطيع الطفل إجراء اتصال طلب إنقاذ رقم معين من ساعاتهم الذكية.  

  • Filip 2

يوفر فيليب – بنسخته الثانية – تواصلًا ثنائي الاتجاه، وهذه المرة باستخدام تقنية اتصال G2  التي تتصل مع خمسة أرقام تم تحديدها مسبقًا، كما يمكن للأرقام المخزنة أن ترسل رسالة للجهاز، لكن لا يستطيع صاحب الجهاز الرد.

ومع ال GPS، و GSM و ال WiFi، يعمل فيليب2  كجهاز تعقب يستطيع من خلاله الوالدين تحديد موقع أطفالهم باستخدام تطبيق IOS و الاندوريد، ويتيح تطبيق فيليب للمستخدمين إمكانية إدراج ملفات متعددة في حال كان لديك أكثر من طفل.  

$149.99, myfilip.com | Amazon

  • HereO

جهاز “هيرو” الذي سيدشن قريبًا هو أول جهازتعقب GPS صمم بذكاء ليبدو كساعة لطيفة يفتخر بها الأطفال أمام زملائهم، كما انه يمكنهم من قراءة الوقت إذا ربط اللوح بأجهزة iOS أو أندوريد.

فقط اربط الساعة بتطبيق “هيرو” بجهاز الهاتف، وستظهر لك خريطة مع موقع ابنك بدقة، وإذا كان طفلك ضائعًا فبإمكانه إرسال تنبيهات ذعر باستخدام بعض الأوامر البسيطة.

كما يتيح لك “هيرو” تحديد سياج جغرافي، يرسل الجهاز إنذارًا لجهازك في حال تخطي الطفل ذلك السياج.

$199, hereofamily.com

  • Lineable

يعد جهاز “لينأبل” أكثر الخيارات المتاحة وذلك لأنه ب 10 دولارات فقط، وقد يكون ذلك لآن الجهاز صمم لتنتهي صلاحيته بعد سنة من شرائه. وهو جهاز يعتمد على تقنية البلوتوث، وصمم الجهاز من السيلكون ليكون مقاومًا للماء والغبار، ولا تحتاج بطاريته للشحن، وهذا ما يجعله خيارًا جيدًا للآباء الذين يريدون جهاز تعقب بسيط بدون إنفاق الكثير من المال.

يستطيع الجهاز تعقب الشخص في مساحة 65 ـ 98 قدم فقط، ولكن ما يميز هذا الجهاز أن أي شخص يملكه، بإمكانه مساعدة الوالدين في تتبع مكان طفلك إذا كان ضمن المساحة المحددة. 

$10, lineable.net | Amazon

  • My Buddy Tag

يستخدم هذا الجهاز تقنية البلوتوث بدلاً من ال GPS أيضًا، وهذا ما يجعله جهازًا متاحًا أيضًا، ويمكن استخدامه كجهاز تعقب للطفل، وجهاز يساعد على تجنب حوادث الغرق، حيث يطلق الجهاز تنبيه تحذيري للوالدين إذا كانوا في موقف خطر، بالإضافة إلى الهوية الشخصية ليساعد على لم شمل الطفل بوالديه.

هذا الجهاز قابل للارتداء ، وهو مقاوم للماء ويأتي بأشكال مختلفة، حيث يأتي على شكل سيليكون، أو فلكرو، أو قماش تيري للاستخدام اليومي.

ومثل أي جهاز تعقب يعمل بتقنية ال GPS يعمل الجهاز في نطاق 40 قدم في المساحات المغطاة و 80 ـ 120 قدم في الخارج، هذا الجهاز ليس بجودة أجهزة ال GPS، لكنه مناسب إذا كنت تبحث عن جهاز بقيمة بسيطة.

$39.99, mybuddytag.com | Amazon

  • Weenect Kids

نظام  weenect نظام ممتاز حيث أنه صمم ليكون مقاومًا للماء  لـ 6 سم، مع حقيبة واقية وشاحن USB.

يأتي هذا الجهاز باشتراك مجاني لشهر واحد  للتعقب، ويكون ذلك عن طريق خريطة مباشرة ، أو بوصلة، ما عليك إلا أن تحمل هاتفك الذكي، وتوجه الكاميرا للوجهة الصحيحة، ستظهر لك بعدها أيقونة على الشاشة توضح لك مكان طفلك.

كما ويأتي هذا الجهاز بزر لطلب النجدة. وبالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، فهناك خاصية يمكن استخدامها لإعلام الآباء بعودة الأطفال إلى منازلهم.

  €99, weenect.com

المصدر : ( اضغط هنا )

Tweet about this on TwitterShare on Google+Share on FacebookEmail this to someoneShare on LinkedInPrint this page

اضف تعليق