الإعلان النرويجي : صندوق الغذاء

IMG_8867

شاهدوا الإعلان النرويجي الدافئ الذي حظي بـ120 مليون مشاهدة في أسبوع واحد

كتبه: روو تشيمبريلو

جميعنا سمع بالمثل القائل “نحتاج إلى قرية بأكملها لتربية طفل”، وهناك إعلان دافئ وخفيف على النفس استغل هذا المثل لخدمة قضية نبيلة وهي إيجاد عائلات حاضنة في النرويج.

يُفتتح إعلان “صندوق الغداء” أو “The Lunchbox” بمشهد مألوف للجميع هو مشهد أطفال يتناولون وجبة الغداء في المدرسة. كان الجميع سعداء بتناول طعامهم إلا طفلًا كان صندوق غداءه خاليًّا من أي شيء؛ لذلك يقوم بتضييع الوقت بالتجول في ردهة المدرسة وممراتها، والتوقف عند نافورة الماء ليشرب قبل أن يرجع إلى صفه الدراسي.

بينما يَهِمُّ الطفل بوضع صندوق غداءه داخل درج طاولته، يدرك أن الصندوق ثقيلٌ بشكلٍ مريب، ويفتحه ليجده مليئًا بوجبة غداء متكاملة.

وأجمل لمسة في الإعلان تتمثل في المشهد الذي يتفحص فيه الطفل محتويات الصندوق بينما يوزع نظره في أرجاء الصف الدراسي ليدرك أخيرًا أن عددًا من زملائه قد شاركوا صديقهم غداءهم، كُلٌّ بحصة معينة من غدائه.

إن هذا الإعلان الذي أنتجته وكالة Kitchen للإعلان بالنرويج في العاصمة أوسلو ذو لمسة حانية وخالية من التكلف، وهو جزء من حملة أكبر تنظمها المديرية النرويجية لشؤون الأطفال والشباب والأسرة.

يصور الإعلان قوة تكاتف المجتمع وترابطه، وقد حظي بنصيب من انتباه الجمهور – حيث بلغت مشاهداته 120 مليون مشاهدة تقريبًا في السبعةِ الأيام الأولى منذ إطلاقه.

Tweet about this on TwitterShare on Google+Share on FacebookEmail this to someoneShare on LinkedInPrint this page

اضف تعليق