مؤسسة وفاق القطرية .. توعية وإرشاد

photo

مركز الاستشارات العائلية (وفاق)  مؤسسة قطرية خاصة، ذات نفع عام، تتمتع بشخصية معنوية وذمة مالية مستقلة، وينضوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي منذ عام 2013م.

تأسس المركز في 13نوفمبر 2002م. بموجب قرار من سمو الشيخة موزا بنت ناصر، وقد انطلق في تقديم خدماته المجانية المتعددة في 24 أغسطس 2003م، متوجهًا إلى الأسر والأفراد في المجتمع كافة بمختلف الأطياف الثقافية والأديان واللغات والشرائح العمرية من مواطنين ومقيمين على أرض دولة قطر، ويعد المركز الأول من نوعه في دولة قطر حيث يؤدي رسالته الاجتماعية من خلال مجموعة مؤهلة من الاستشاريين والمرشدين المتخصصين من ذوي الخبرة والكفاءة. رسالة المركز: المساهمة في بناء أواصر الزواج والأسرة وتقويتها، وإسداء المشورة، والحد من الأثار السلبية للتفكك الأسري.

يقدم المركز العديد من الخدمات والاستشارات المجانية ومنها :

·          خدمة الإصلاح الأسري

·          خدمة الرعاية الوالدية

·          خدمة التوعية المجتمعية

·          خدمة الاستشارات النوعية

تعد خدمة الاستشارات النوعية واحدة من الخدمات الرئيسية التي يقدمها المركز عبر قسم التوجيه والإرشاد التابع لإدارة الاستشارات، ويتم تقديمها وفق أحدث النظريات العلمية وآخر التوصيات والممارسات المهنية الاحترافية. وتهدف الخدمة إلى مساعدة  الفئات المستهدفة ودعمها لمساعدتهم على مواجهة ضغوط الحياة بصورة إيجابية وكيفية التعامل معها.

ويمكن للعميل طلب الخدمة  عبر ثلاثة وسائل:

·       الاستشارات المباشرة (الحضور شخصيًّا للمركز) التي تقدم من خلال قسم التوجيه والارشاد.

·       الاستشارات الهاتفية والتي تقدم عبر قسم الاستشارات عن بعد.

·       الاستشارات الالكترونية (البريد الالكتروني الخاص بالمركز و حسابات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي)  وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة كافة و الاستفسارات الموجهة للمركز .

وتقدم هذه الخدمة من قبل فريق محترف من المرشدين والاستشاريين المتخصصين الذين يقومون بمتابعة تنفيذ الخطط العلاجية، وتطبيق الاختبارات النفسية والسلوكية التي قد يتطلبها التشخيص وتصميم الخطة العلاجية.

كما توجد العديد من الخدمات المتوفرة في موقع المؤسسة الالكتروني ومنها المركز الإعلامي الذي يضم مجموعة متنوعة وهادفة من الاقسام ومنها : قسم الصوتيات – المرئيات – المكتبة- المقالات وغيرها من الأقسام.

قسم الصوتيات يحتوي على العديد من الاستشارات الأسرية من تقديم متخصصين ومرشدين أسريين ومنها هذه العناوين: الإجازة والأسرة – العلاقة بين الزوجين بعد سن الأربعين – المخاوف التي تهدد الحياة الزوجية. وكذلك تحتوي المكتبة على صنوف متعددة من الكتب الأسرية والمطويات التعريفية والكتيبات الأسرية النافعة. 

 

اضف تعليق