قطرة وعي … قناة يوتيوبية هادفة

قطرة وعي

في فبراير 2005 أُطلق موقع اليوتيوب، وهو منصة لنقل المعلومات ينجذب إليها عدد من المستخدمين حول العالم؛ لسهولة مشاهدة الأفلام بها بالصوت و الصورة. “قطرة وعي” هو مشروع يتمثل في نشر مقاطع هادفة عبر اليوتيوب. نتعرف على تفاصيل هذه القناة اليوتيوبة من خلال حوارنا مع مؤسسها الأستاذ راشد سعيد.

يذكر الأستاذ راشد أن: “المشروع هو قناة على اليوتيوب تحمل اسم (قطرة وعي) التي تهدف لنشر محتوى هادف متخصص في بناء ثقافة (التعليم والتدريب الذاتي باستخدام التقنية الحديثة) التي تتواكب مع معطيات التقنية في عصرنا فقد صار بالإمكان “تعلّم ما نريد”.

الإنجازات 
يواصل حديثه ليتطرق إلى إنجازات القناة مشيرًا إلى أنه: “تم تدشين القناة في شهر نوفمبر  2016 تزامنا مع العيد الوطني، وتم رسم الهوية والشعار للقناة اليوتوبية الناشئة، ونشرت حتى الآن 3 مقاطع فيديو باستخدام برامج الأنيميشن”.

أما في الخطة القادمة فيذكر: “تسعى القناة أن تستمر في التركيز على رؤيتها الأساسية وهي نشر ثقافة (التعليم والتدريب الذاتي باستخدام التقنية الحديثة) والتطوير في الإخراج للمحتوى، وبناء فريق عمل متكامل للعمل على تطويرها وإخراجها باحترافية أفضل”.

تطوير
أما عن تطوير مشروع (قطرة وعي) فيذكر أنه: “يمكن تطوير المشروع بالحصول على دعم من مؤسسات خاصة، وذلك لإيجاد فريق عمل يقوم على تطوير القناة وتحقيق أهدافها ورؤيتها.” و يواصل:” تستهدف القناة كل من يسعى لتطوير نفسه، وكل من يبحث عن الوعي الحقيقي والمعرفة الجادة، تستهدف أولئك الذين يخرجون عن دائرة المألوف، ويبحثون عن كل ما يواكب العصر بطريقة إيجابية ومثمرة، ويتم إيصال المحتوى لهم تقنيًّا وذلك على أشهر منصة لنشر كل ما هو مرئي وهو موقع اليوتيوب”.

فريق العملصورة شخصية-2
يذكر لنا: “أعمل على القناة بشكل شخصي، وهو في الحقيقة عمل ممتع جدًّا، ولكن في الوقت نفسه يتطّلب مجهودًا كبيرًا ووقتًا طويلاً، ولذلك أسعى في الفترة القادمة لتشكيل فريق لنعمل على القناة سويًّا. وأتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تشجيعي على تأسيس القناة، ونشر الأفكار الهادفة وأخص منهم الأستاذ عمار والأخ العزيز محمد الحضرمي والأستاذ إسماعيل الريامي وأيضا الأستاذ سليمان الحارثي.”

اضغط لزيارة قناة قطرة وعي على اليوتيوب

اضف تعليق