مليون امرأة يشاركن في حملة محو الأمية الرقمية للنساء

   في اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، أعلنت مؤسسة تليسنتر  TELECENTRE)) فاونديشن – من خلال مشروع مشترك بينها وبين الاتحاد الدولي للاتصالات ووكالة الأمم المتحدة المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات –  أنه اعتباراً من الأول من يناير 2014 ، قد تم تدريب أكثر من مليون امرأة من أكثر من 79 بلداً حول العالم.

ويأتي هذا البرنامج بهدف إكساب النساء المتدربات مهارات جديدة في حقل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ضمن مبادرة حملة محو الأمية الرقمية للنساء.

الجدير بالذكر أن الحملة انطلقت في عام 2011 ، حيث تجاوز عدد النساء المشتركات الحد الأقصى وهو مليون امرأة ، وذلك نتيجة للجهود المشتركة لأكثر من 153 منظمة ومؤسسة من حول العالم.

كما نظمت المؤسسة مسابقة عالمية للبحث عن أفضل مائة مديرة تليسنتر في العالم من خلال محو الأمية الرقمية للنساء، حيث تم جمع قصصهن في كتاب بعنوان “أفضل مائة مديرة تليسنتر في العالم” .وصدرت النسخة الأولى الإلكترونية باللغة الإنجليزية العام الماضي. كما شاركت النساء اللواتي انخرطن في التدريب قصصهن الملهمة حول التأثير الإيجابي الذي لعبه التدريب، والذي غير حياتهن للأفضل.

التيليسنتر (مراكز المجتمع المعرفية) هو مجتمع عالمي من الأشخاص و المؤسسات من مختلف أنحاء العالم،يدار هذا المجتمع من قبل مؤسسة تيليسنتر دوت أورغ فاونديشن، وهي مؤسسة تهدف إلى رفع الوعي بأهمية وتأثير تقنية المعلومات والاتصالات في المجتمعات حول العالم لكونها مركز تبادل المعرفة والتعاون بين حاملي المعلومات . و تلتزم هذه المؤسسة بزيادة الأثر الاجتماعي والاقتصادي لمراكز التليسنتر من خلال رؤية مشتركة وهدف واحد، وهو المساهمة ” في بناء حياة أفضل، و مجتمعات واعدة ذكية من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

لزيارة موقع الشبكة:http://mogtamaa.telecentre.org

تعليقات الموقع

اضف تعليق