3 تطبيقاتPDF عملية للهاتف الذكي

كتبه : كيتي ليبي

3 نوفمبر 2013

ترجمة: إبراهيم العزري

يفضل الكثير من المعلمين تطبيقات الهاتف الذكي الخاصة بتحرير النصوص وذلك بمجرد التقاط صورة لأي مستند تريده أو التقاط صورة لسبورة الفصل أو أحد كتابات طلابك مثلاً والاحتفاظ بها، إذ يمكنك تحرير الملف لاحقاً وحفظه ومشاركته بكل سهولة بعد تحويل الصورة الملتقطة إلى ملفPDF، ولكن هنالك المئات من مثيلات هذا النوع من التطبيقات، وهذه قائمة بأفضل ثلاث تطبيقات من هذا النوع:

TinyScan

35

 

يتوفر هذا التطبيق على أنظمة الـiOS والـ Androidوهو سهل الاستخدام، إذ يسمح لك هاتفك بمسح الملفات إما ملونة أو بالأسود والأبيض أو بالتدرج الرمادي وحفظها بصيغة  PDFويقوم التطبيق بعد ذلك تلقائياً بتحديد حدود الصفحات ليمكّنك من التأكد من حصولك على المستند كاملاً.

CamScanner

 2

يتوفر هذا التطبيق أيضا على أنظمة الـiOS  والـ Androidبنسختين مجانية وغير مجانية بجودة مسح عالية الوضوح. واستخدامه في غاية السهولة إذ يتيح للمستخدمين وبكل نسخه تحرير المستندات وإضافة ملاحظات قبل حفظ المستند ومشاركته. ويحتوي CamScanner Pro لأنظمة الـiOS  على جميع الخصائص المتوافرة في النسخة المجانية من التطبيق، بالإضافة إلى قدرة تخزين عالية تصل إلى 10GB والقدرة على استخراج النصوص من ملفات الـPDF… والتطبيق خال من الإعلانات المزعجة.

Scanner Pro

1

Scanner Pro مصمم لأجهزة الـiOS ويتيح لمستخدميه مسح صور للإيصالات والسبورات و أوراق الملاحظات أو أي مستند متعدد الصفحات ليحوله بعد ذلك إلى ملف PDF لتسهيل عملية حفظ الملف ومشاركته. كما يسمح هذا التطبيق للمستخدمين تحديد الصفحات وحدودها، وبه خاصية اقتطاع الصور وهو سريع العمل وسهل الاستخدام. وهو يعد من أعلى التطبيقات التي جربناها وضوحاً عند القيام بتصوير المستندات.

اضف تعليق