(1441) طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات أولمبياد الكيمياء الوطني

1

انطلقت اليوم امتحانات أولمبياد الكيمياء الوطني وذلك في (16) مركزاً في كافة المحافظات التعليمية بالسلطنة ، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام ، حيث يتقدم (1441) طالبا وطالبة لامتحان قدراتهم واستيعابهم للمفاهيم الكيميائية الأساسية وما يترتب عليها من تطبيقات عملية .

وقد تأهل (110 ) طالب وطالبة من الصف الحادي عشر بناء على نتائج امتحان الفرز الثاني من الدفعة الأولى في مختلف المحافظات التعليمية للعام السابق (2012/2013م) للتقدم لامتحان الفرز الثالث ، والذي يبدأ صباح اليوم في مراكز مختلفة. وتم ترشيح الدفعة الثانية (1331)من طلبة الصف التاسع من مختلف مدارس المحافظات التعليمية بالسلطنة للتقدم في امتحان الفرز الثاني والذي سيتم صباح الغد، وسيتم اختيار عدد من الطلبة من الدفعة الثانية بعد امتحانات الفرز الثالث والرابع خلال العام الدراسي 2014/2015م لتمثيل السلطنة لأول مشاركة لها في امتحانات أولمبياد الكيمياء الدولي(IChO) في شهر يونيو/2015، والتي ستعقد في أذربيجان الدولة المستضيفة للبرنامج للعام 2015م.

تستهدف هذه المسابقة الدولية في الكيمياء الطلبة الذين لا تتجاوز أعمارهم عن 20 سنة ، حيث يتم عقد هذه المسابقة سنوياً في نهاية العام الدراسي ، وتقام في دول مختلفة ، وتستمر لمدة عشرة أيام.

اضف تعليق