نوت تستطلع آراء طلاب الدبلوم العام بعد ظهور النتائج

لحظات حصاد اثني عشر عاما من الجد والاجتهاد

عبّر عدد من الطلاب عن مشاعرهم بعد ظهور #نتائج_الدبلوم_العام و اختلطت المشاعر فبينما غمرت مشاعر الفرحة الطلاب الناجحين والمتفوقين وأسرهم بعد النتائج المشرفة,عبّر عدد من الطلاب و أولياء أمورهم عن إحباطهم من سوء النتائج و ألقوا باللائمة على نظام التصحيح الإلكتروني خلال الفصل الدراسي الأول.

الطالب أنس الهاشمي من تعليمية مسقط يقول:
النتيجة إجمالا ولله الحمد كانت جيدة جدا ونشكر الله سبحانه وتعالى على ما منّه علينا في هذا الشهر الفضيل.
وعن تحسن النتائج يقول أنس:
معظم النتائج التي سمعت عنها لم تشهد ارتفاع ملحوظ كما تفضلت الوزارة الموقرة,منوّها إلى الظلم الذي تعرض له في الفصل الأول بسبب نظام التصحيح الإلكتروني السابق.

ويكمل أنس:  لكن يتضح للجميع أنه خلال هذا الفصل القضية تم حلها بالشكل المطلوب بعد إرجاع نظام التصحيح السابق.

الطالبة شيماء الهاشمي من تعليمية الباطنة شمال تصف لحظات ظهور النتائج: يوم كنا ننتظره لعل وعسى أن نشعل فرحة على قلب كاد أن يموت من الإرهاق،ذاكرنا وسهرنا الليالي لعلنا نصل إلى حلمنا..

ورغم أن النتيجة شهدت ارتفاعا إلا أن شيماء توقعت أكثر من ذلك لكنها متمسكة بالأمل خلال قادم الأيام على حد قولها.

بينما عبّرت الطالبة طاهرة المحرزي من تعليمية الداخلية عن احباطها من النتيجة بالقول: لم تشهد النتائج تحسنا كما قيل لنا,وليس هناك فرق كبير بين نتائج الفصلين,أما الطالبة شهد الراشدي فقالت أن النتائج لا تعكس مستواها وعطائها خلال الإمتحانات وأنها ستتقدم بطلب لمراجعة دفاتر بعض الإمتحانات.

 وعبّر الطالب عبدالعزيز البلوشيّ عن رضاه بالنتيجة وأنها تعكس جهده خلال الفصل الدراسيّ الثاني رغم الإحباط الذي تسلل إليه بعد النتائج المخيبة خلال الفصل الدراسيّ الأول والتي يحمّل فيها عبدالعزيز نظام التصحيح الإلكتروني المسؤولية.

الطالب جاسم الجلندي عبر عن حزنه لإنه لن يستطيع التسجيل في جامعة السلطان قابوس أو البعثات المتاحة ,رغم أن معدله الإجمالي 82% ودرجاته جيدة في المواد العلميّة ويعود السبب إلى نظام القبول الموحد حيث أنّ مستواه في مادة اللغة الإنجليزية (د).

ويكمل جاسم: بينما سيتمكن الطالب الذي حصل على معدل 77% مثلا ومستواه في اللغة الإنجليزية (ج),سيتمكّن من الإلتحاق بالجامعة أو بعثة خارجية داعيا مركز القبول الموحّد إلى مراجعة هذه الشروط.

وشدّد الطلاب على دور نتائج الفصل الدراسي الأول وتأثيرها على أداء الاختبارات خلال الفصل الدراسيّ الثاني.

وعلى تويتر تفاعل المغردون من طلاب وأولياء أمور ومتابعين مع الوسوم التي أطلقت بالتزامن مع ظهور النتائج: #نتائج_الدبلوم_العام ، #نتائج_امتحانات_الدبلوم_العام, وغردوا حول كيفية التعامل مع النتائج بعد ظهورها

إدريس الريامي @Idris_alriyami نبّه الطلاب بالقول:
القبول الموحد ﻻ ينظر للنسبة العامة كما في السابق و إنما بدرجات المواد حسب التخصص.
بينما استذكرت المغردة نصرى الصالحي @alsalhn صورا من الماضي لحظة إعلان النتائج:
“افتقدنا لحظة إعلان أسماء الـ10 الأوائل وصديقنا الراديو و أغنية (وحياة ألبي وأفراحه)..ومن الثانوية للكلية.#راحوا_الطيبين”
بدورها نوّهت أميرة الزدجالي @ameera_zadjalia إلى مسألة المعدل التنافسي وضرورة التركيز عليه أكثر من المجموع.

سيف السديري @saifalsideiri وجه كلمة لرفع معنويات الطلاب :
لا تثق إلا بطموحك ، دع كلام الناس جانبا لأنك إذا اسمتعت لهم لن تحقق شيئا أبدا ، إيمانك بقدراتك هو من يوصلك للقمة.
المغرد أحمد بهوان @AhmedBahwan قدم نصيحة للطلاب فيما يخص اختيار التخصص :
ليكن اختيار الجامعة والتخصص نابع عن قناعة شخصية لا عن رغبات الآخرين
فأنتم من سيتحمل نتيجة نجاحكم أو فشلكم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد صرّحت قبل أيام أنه يمكن للطالب وولي أمره – في حالة رغبتهما- الإطلاع على دفاتر الامتحانات الخاصة بالطالب وإعادة تصحيحها للفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال تقديم طلب عن طريق البوابة التعليمية (وصلة تقديم طلب مراجعة نتائج الامتحانات للصف الثاني عشر)، وسحب الاستمارة المخصصة ومن ثم مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابع لها المتقدم للقيام بالإجراءات  الإدارية الأخرى، ويسمح بتقديم الطلبات وإنهاء الإجراءات الإدارية في الفترة من 13-17/7/2014م ولن تقبل أي طلبات بعد هذا الموعد.

اضف تعليق