أفكار ممتعة للأطفال في فترة الصيف :تدوين اليوميات

ترجمة:عهود الذهلي

 الكتابة من الأمور الممتعة التي يمارسها الطلاب في المدارس، إلا أنه يمكن أن تكون أيضا كنشاط ممتع في فترة الإجازة الصيفية. امتلاك الطفل دفتره الخاص يشعره بنوع من الخصوصية وتقدير الذات والهوية. امتلاك الطفل لدفتر يسجل فيه يومياته ورحلاته المختلفة سيكون ممتعا جدا ، الأمر الذي يجعل مهارة الكتابة تستخدم بشكل مفيد و ممتع في فترة الإجازة.

الكتابة أيضا تعتبر متنفسا وطريقة للتعبير عن المشاعر و الأفكار. الأطفال يحبون الخصوصية ، و امتلاكهم دفتر اليوميات يعبر عن ذلك أيضا. الكتابة تعزز التفكير الإبداعي و تحسن من مهارة استخدام الكلمات والجمل، فمثلا عند ذهابك إلى رحلة بالسيارة يمكنك أن تسجل في دفتر يومياتك وصفا عن المكان الذي تذهب إليه و الأشخاص الذين تقابلهم في طريقك .

القراءة واللغة مرتبطان ببعضهما بطريقة مباشرة، دفتر اليوميات سيساهم بالتأكيد في تحسين مستوى الكلام و القراءة معا ، لأنك ستكون على ثقة تامة بأن ما تكتبه ملكك و لن يقيم بواسطة أشخاص آخرين مما يؤدي إلى تطور في المهارات و التفكير الإبداعي .كما يمكن أن يشجع الآباء أبناءهم من خلال عرض دفتر اليوميات التي كانوا يدونوها بالسابق مما يعطيهم الدافع للكتابة.

المصدر:

http://childdevelopmentinfo.com/holiday-seasonal-family/summer-writing-journaling/#ixzz385FIv0A0

اضف تعليق