شركات طلابية تعرض منتجاتها في معرض مؤسسات التعليم العالي

يشهد معرض مؤسسات التعليم العالي بمركز عمان للمعارض والذي يختتم غدا الثلاثاء الموافق 12/8/2014 مشاركة متميزة لعدد من الشركات الطلابية التابعة لمؤسسة إنجاز عمان والتي بدورها تسعى إلى تأهيل الطلاب لدخول سوق العمل وهم ما زالوا على مقاعد الدراسة من أجل تحقيق طموحاتهم وإبراز مواهبهم وقدراتهم في إنشاء الشركات الخاصة بهم.

مجلة نوت زارت المعرض للوقوف على جهود هذه الشركات الطلابية و منتجاتها وأبرز التحديات التي واجهتها.

٢٠١٤٠٨١١_١٦٢٥٥٧
شركة مزاجي ( ) وهي شركة طلابية تضم 17 طالبا من الكلية التقنية العليا من تخصصات مختلفة خرجت بمنتج  عبارة عن كوب MUG ذو شكل مميز و يتصف بسهل الحمل و قدرته على حفظ  حرارة المشروب لمدة تصل إلى 6 ساعات لإحتواءه  على بطارية في أسفله تعمل على تسخين الماء كما يمكن إعادة شحنها لتعمل ل3 أيام متتالية ، ليشكل فائدة لمحبي الرحلات والمسافات الطويلة.
شركة مزاجي تتطلع لأن تصبح من أبرز الشركات التي توفر منتجا متكاملا وسريع التحضير مع المحافظة على جودته.
أحمد العامري طالب جامعي  تخصص محاسبة ,يشغل في مزاجي مهمة مدير دائرة الموارد البشرية يقول واصفا :  ” المنتج عبارة عن كوب يجمع بين خاصيتي التسخين و الخلط ”
وعن أبرز التحديات التي واجهتها الشركة يقول :
” توفر رأس المال كان من  أكبر التحديات التي واجهتنا وتجاوزناها و لله الحمد عن طريق  إيجاد مستثمرين لهم أسهم في الشركة والعمل وفق الإمكانيات المتاحة وركزنا على التطبيق السريع للحصول على المنتج النهائي ، بالإضافة إلى قضية الوقت فنحن لا زلنا على مقاعد الدراسة فكان لابد من عملية تنظيم له لنوفق بين الشركة و دراستنا “.
وعن الجوانب الإيجابية يقول أحمد العامري:
” خضوعي لهذه التجربة في إنجاز عمان ساعدني على تعلم مهارات جديدة حتى نخرج بهذا المنتج” .

1407763669675

شركة ت ( )هي شركة طلابية أخرى تعمل تحت مظلة مؤسسة إنجاز عمان وكبقية الشركات تسعى لأن تضع لها قدما في مجال ريادة الأعمال من خلال منتجها (سويك) وهو عبارة عن مقبس تتصل به ميدالية تسهل فتح السدادة عوضا عن استخدام أي أداة اخرى.. ويتوفر المقبس بتصاميم حسب الطلب.
ويبرز المنتج كحل لمشكلة تتكرر دائما وهي صعوبة إدخال القابس الثنائي في المقبس الثلاثي.

1407763653573

أسعد الغافري مدير الشؤون المالية في ت وهو طالب احصاء في كلية العلوم بجامعة السلطان قابوس يقول :”  لقد تجاوزنا إشكالية توافر رأس المال عبر توزيع الأسهم للمستثمرين و بالنسبة للوقت فالفريق الذي يبلغ عدده 12 طالبا يحدد موعدا معينا كل أسبوع لعقد إجتماع لبحث المستجدات”.

و مما يلفت الإنتباه أن هذه الشركات تتميز بحضور نشط على شبكات التواصل الاجتماعي وبالتحديد تويتر وتحظى بمتابعة جيدة ، فهي تستغل  تويتر كمنصة لعرض منتجاتها بطرق وأساليب تسويقية مبتكرة.

اضف تعليق