عام دراسي جديد ..و آمال كبيرة تعقد على قطاع التعليم في السلطنة

وزيرة التربية والتعليم: الرسالة التربويّة أمانة عظيمة أمام الله وأمام الوطن

أكثر من نصف مليون طالب وطالبة على مقاعد الدراسة

معالي-وزيرة-التربية

دعت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم كافة العاملين في الحقل التربوي أن يأخذوا بأيدي الطلاب لغرس القيم الفاضلة والسلوكيات الحميدة والاتجاهات الإيجابيّة, مؤكدة أنّ الرسالة التربويّة أمانة عظيمة أمام الله وأمام الوطن.

جاء ذلك في كلمة لها بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد هنأت فيها الوزيرة كافة أعضاء الأسرة التربوية ووجهت لهم بالغ شكرها على جهودهم المخلصة وحرصهم على تعليم الأبناء وتنشئتهم.

كما أكدت الشيبانية أنّ وزارة التربية والتعليم تعمل جاهدة للاستفادة من الخبرات الفاعلة والتجارب الناجحة للارتقاء بالمستويات التحصيلية للطلاب، مشددة على أنّ الجميع مطالب بالحرص على تنمية قدراته ومهاراته وإثراء معارفه ذاتياً.

كما أشارت الشيبانية في كلمتها إلى الاجتماع العالمي للتعليم للجميع الذي استضافته السلطنة في مايو الماضي و الذي أكّد على ما حققته السلطنة من تقدم في مجال التعليم للجميع، وهو ما يعكس جهود كافة المخلصين العاملين في القطاع التعليمي بالسلطنة.

وأكدت الوزيرة حرص وزارة التربية والتعليم في المضي نحو تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الهيئات التدريسية والإدارية والفنية، وتهيئة البيئة المناسبة لها، فضلا عن مواصلة الشراكة المجتمعيّة بين المدرسة والمنزل والمجتمع المحلي، لتحقيق الهدف الأسمى وهو بناء إنسان صالح، ومواطن مخلص، يسهم في بناء وطنه وتنمية مجتمعه.

BwVt7w0CQAA5DX7

وهذا وبدأ صباح اليوم  529469  طالباً وطالبة في جميع مدارس مديريات التربية والتعليم بمحافظات السلطنة المختلفة عامهم الدراسي الجديد 2014/2015م؛ بمعدل267547 طالباً، و261922 طالبة، ينتظمون للدراسة في 1053 مدرسة؛ وبلغ عدد المعلمين 55735 معلماً ومعلمة؛ وشهد الرقم زيادة بلغت 392 معلماً ومعلمة، بينما بلغ عدد الإداريين والفنيين بـ11784 إداريًّاوفنيًّا؛ بزيادة قدرها 780 إداريًّا وفنيًّا.

1newsedu

وكان مغردون عمانيون قد تفاعلوا مع عدة وسوم بمناسبة بداية العام الدراسي حمل بعضها آمالا كبيرة لتطوير التعليم, وحمل البعض الآخر نصائح وتوجيهات من المعلمين ذوي الخبرة للطلاب وأولياء الأمور,كما حملت بعضها مشاهد وصورا لاستعدادات الأسر والمدارس للعام الدراسي الجديد وتبادل الأماني والتهاني بين أفراد المجتمع وأعضاء الاسرة التربوية والعاملين في الحقل التربوي.

ومن هذه الوسوم : #أول_يوم_دراسي, #العودة_للمدارس ,#العودة_إلى_المدرسة ,#العودة_إلى_المدارس

2newsedu

اضف تعليق