بدء أعمال الندوة الوطنية : التعليم لريادة الأعمال والابتكار

تهدف إلى التعرف على التجارب المحلية والعربية والأجنبية في مجال التعليم وريادة الأعمال والابتكار

53  ورقة عمل ستقدّم خلال الندوة

افتتحت صباح اليوم في فندق قصر البستان الندوة الوطنية:التعليم لريادة الأعمال والابتكار،والتي تستمر لثلاثة أيام،وقد صرّح المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بالقول أن موضوع ريادة الأعمال موضوع مهم للغاية وقد كان أحد قرارات ندوة سيح الشامخات وهو يتعلق بتعديل وتغيير في المناهج الدراسية بدءاً بالنشء وإنشاء جيل قادر على خلق فرص العمل وليس باحثاً عنها أحد اهم المواضيع في مرحلة التنمية الحالية ويبدأ هذا الفكر في المنزل ثم المدرسة ثم الجامعة.

في حين أكدت الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني في كلمة للوزارة خلال افتتاح الندوة أن  إقامة هذه الندوة  تأتي للإسهام  في تطوير الجهود الوطنية التي تهدف لتعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال  في أوساط المتعلمين والتربويين والمعنيين بريادة الأعمال في المجتمع.

وخلال الإفتتاح قدّم البروفيسور يانج زهاو ورقة عمل بعنوان ريادة التحول الجوهري: تعليم الطلبة مهارات دولية ، إبداعية، وريادية.

هذا وتضمنت أوراق العمل لهذا اليوم مناقشة محور المناهج التعليمية ودورها في دعم ريادة الأعمال وتتضمن ثلاث جلسات .. تطوير ثقافة ريادة الأعمال: دور الجامعات في ريادة الأعمال .. وتطوير المناهج الدراسية نحو التعليم للريادة والابتكار: نماذج وخبرات عربية ودولية .. وريادة الأعمال في بنية نظام التعليم المدرسي بسلطنة عمان .

كما صاحب افتتاح الندوة إقامة معرض مصاحب لـعشر شركات طلابية  لعرض التجارب والمبادرات في ريادة الأعمال من خلال العروض المرئية وتقديم استشارات .

ويشارك في الندوة 300 مشارك بين متحدث ومشارك من مختلف المؤسسات من داخل السلطنة وخارجها .

 

المصدر:وكالة الأنباء العمانية

اضف تعليق