تربوية الشورى تستضيف وكيل وزارة التربية والتعليم

وكيل وزارة التربية والتعليم :

انخفاض إعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس ، كان السبب الرئيسي لتحويل كليات التربية إلى كليات للعلوم التطبيقية

28896

استضافت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح اليوم سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية ، و تم خلال اللقاء مناقشة عدة مقترحات للجنة كما أفاد حساب مجلس الشورى على تويتر ،ومن المقترحات والمواضيع:مقترح إعادة فتح كليات التربية ، و المعايير و الاشتراطات التي تنتهجها الوزارة في تعيين المعلمين ، بالإضافة إلى توطين المعلمين بناء على الأرقام المتباينة في أعدادهم بين محافظات السلطنة .

و في ما يختص بمقترح إعادة فتح كليات التربية ، أشار سعادة الوكيل إلى أن انخفاض أعداد المواليد خلال السنوات الماضية ، بسبب سياسة المباعدة بين الولادات ، و ما ترتب عليه من انخفاض إعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس ، كان السبب الرئيسي لتحويل كليات التربية إلى كليات تطبيقية .

 و عن حاجة الوزارة إلى معلمين جدد ، أوضح البلوشي بأن نقص المؤشرات التي امتلكتها الوزارة كان سببا لذلك ، فهي  لم تكن تملك مؤشرات لأكثر من سنة  ، و أرجعت تربوية الشورى نقص المعلمين إلى إيقاف كليات التربية و كذلك نظام التأهيل التربوي الذي كان ينبغي تقنينه .

و طالبت تربوية الشورى بإعادة كلية العلوم التطبيقية بصلاله إلى كلية للتربية ، و ذلك لمواكبة النقص في أعداد المعلمين ، الذي بلغ في محافظة ظفار إلى أكثر من أربعة الاف معلم  ، كما طالبت بتقليص سنوات التقاعد للمعلمات إلى (15) سنة .

اضف تعليق