وفد تربوي عماني في ضيافة برنامج محمد بن راشد للتعليم الذكي

في إطار التعاون القائم بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التعليم وتبادل الخبرات التربوية قام وفد تربوي عماني بزيارة إلى مدينة دبي للتعرف على برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي والاستفادة من تجربة البرنامج في تطبيق التقانة في العملية التعليمية
تم خلال اليوم الاول زيارة إلى مقر البرنامج في هيئة تنظيم الاتصالات حيث رحب الاستاذ محمد غياث مدير البرنامج بالوفد العماني وعرف بالبرنامج ثم تحدث عن المراحل الأولى للبرنامج ،وأبرز التحديات التي واجهها.

بعدها قدم وليد آل علي -مستشار في برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي عرضا مفصلا حول أهداف برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي والرؤية والرسالة كما تضمن العرض المراحل التي مر بها البرنامج إضافة إلى المراحل المستقبلية له والفرق المشكلة لمتابعة تنفيذ البرنامج.
كما تم استعراض مؤشرات أداء توضح مدى تحقق الأهداف التي وضعت للبرنامج خلال كل مرحلة وكيفية قياس ومتابعة هذه المؤشرات.
كما قام الوفد بزيارة إلى مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين وهي احدى المدارس المطبقة لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي حيث تعرف الوفد على آلية تطبيق أنظمة البرنامج كما حضروا احدى الحصص الدراسية للتعرف على جوانب تفعيل البرنامج عن قرب.
بعدها قام الوفد بزيارة إلى أحد مراكز التدريب الخاصة بتدريب المعلمين لتأهيلهم لاستخدام أنظمة البرنامج وتطبيقاته لاستخدامها في العلمية التعليمية في برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي بصورة ميسرة حيث حضر الوفد جانبا من التدريب الذي يتوافق مع ممارسات وتجارب عالمية في مجال التدريب و التعليم الإلكتروني.
وتضمن جدول الزيارة في اليوم الثاني عروض تقديمية حول إمكانيات الأنظمة الإلكترونية والتطبيقات وبوابات التعلم الذكي التي يتضمنها البرنامج والتي يستخدمها كلا من الطالب والمعلم والمدرسة قدمتها شركة IT Works تبعه عرض حول فرق الدعم والموائمة المناط بها لنفس الشركة.
بعدها قدم ممثلو شركة HP عرضا حول الدعم والعمليات الخاصة بمتابعة الأجهزة والشبكات في المدارس المطبقة للبرنامج مستعرضين أهم التحديات التي واجهت الفريق في الفترة السابقة وكيفية ايجاد حلول لتجاوز الصعوبات وتسهيل المهمة على المعلمين وعلى القائمين على تنفيذ ومتابعة البرنامج.

اضف تعليق