هيروغليف … لنشر ثقافة القراءة

“اقرأ” كلمة انبعثت منها رسالة عظيمة نعيش تحت ظلالها، البعض بدأ يبتعد عن القراءة، فمن هنا جاءت مسابقة هيروغليف لتعيد احيائها

مسابقة هيروغليف هي مسابقة ثقافية لطلاب جامعة السلطان قابوس تنظمها جماعة التربية. تهدف لنشر ثقافة القراءة و قياس بعض مهاراتها في المجتمع العماني. جاءت تسمية مسابقة هيروغليف بهذا الاسم نسبة للغة الهيروغليفية وهي لغة مصرية قديمة أطلقها الغرب على الكتابة المصرية.  ست فرق تشارك في هذه المسابقة و التي ستكون على ثلاث مراحل. حيث تكون المرحلة الأولى في مساء الثلاثاء القادم بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس.

كما تصاحب هذه المسابقة العديد من الفعاليات على مواقع التواصل الاجتماعي. الأولى هي مقابلات عبر برنامج التواصل الإجتماعي تويتر مع مبادرات اهتمت بالقراءة. حيث بدأت أولى اللقاءات مع إحدى المبادرات المهتمة بنشر ثقافة القراءة وهي مبادرة مقهى الضاد والتي تهدف لنشر حب القراءة في قالب تنافسي وإثارة قضايا لم تحسم في بعض الكتب. وستكون هذه اللقاءات مستمرة كل يوم جمعة من كل أسبوعين عن العاشرة مساء. و الثانية هي سؤال يطرح عبر تويتر يختص بالكتب و كتّابها عن الساعة التاسعة مساء كل أربعاء.

 

تعليقات الموقع

اضف تعليق