الملتقى التكنولوجي الثامن بجامعة السلطان قابوس يحمل عنوان خوارزميات الحاسوب

يفتتح في الأول من ديسمبر..

تستعد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس لانطلاقة الملتقى التكنولوجي الثامن والذي يحمل هذا العام مسمى  “خوارزميات الحاسوب” خلال الفترة (1-3122014م) ، ويعد ضمن سلسلة من الملتقيات السنوية التي تنفذها مجموعة تكنولوجيا التعليم.

ويستهدف الملتقى جميع شرائح المجتمع لتعريفهم بأهمية الاهتمام بالجانب التكنولوجي والتقني وكيفية التعامل مع مشاكل الحاسوب التي تواجههم باستمرار لخلق مجتمع واع تقنيا.

معرض خوارزميات الحاسوب من أهم الفعاليات المصاحبة للملتقى والذي سيقام في قاعة المعارض بمركز خدمات الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة مساء طوال أيام الملتقى، المعرض عبارة عن تسعة أركان:الركن التعريفي الذي سيتم فيه استعراض أهداف الملتقى بشكل عام، بالإضافة الى عرض نبذة مبسطة عن مجموعة تكنولوجيا التعليم وأهم انجازاتها، بينما سيأتي الركن الثاني حول صيانة الحاسب الآلي (الفورمات) حيث سيتناول شرح مختصر عن صيانة الحاسب الآلي وأنواع الصيانة, بالإضافة للتطبيق الفعلي لصيانة الحاسب الآلي ، ثم ركن صيانة أقراص التخزين بتقنياتها المختلفة والذي سيعبّر عن كيفية استخدام اقراص التخزين وكيفية معالجتها عند حدوث الأعطال، بالإضافة الى ركن الصيانة من الفيروسات والذي سيتناول التعريف بالفيروسات و كيفية انتقالها للحواسيب ، كما سيعرض أنواعها وأثر كل نوع منها على الأجهزة وأخيرا عرض لبعض برامج الحماية من الفيروسات.

ومن أهم الأركان التي ستأخذ حيزا كبيرا من الاهتمام والحضور ركن صيانة أنظمة الهاتف والذي سيستعرض أنواع أنظمة الهواتف ومشاكلها والفيروسات التي تدمرها بالإضافة الى  كيفية صيانة الهواتف من الفيروسات، هذا وسيكون ركن الأنشطة الطلابية حاضرا لاستعراض بعضا من أعمال طلاب قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم ومشاريعهم المقدمة في مجال الصيانة بالإضافة الى عرض مشروع ( سراج ) الذي يهدف الى توفير مادة تعليمية مجانية لطلاب المؤسسات التعليمية بالسلطنة. كما سيكون هناك ركن خاص بالجمعية العمانية لتقنيات التعليم والتي تعد أول جمعية مهنية تربوية متخصصة في السلطنة، بالإضافة الى ركن كلية البريمي الجامعية ( الراعي الرسمي للملتقى التكنولوجي الثامن ) . وأخيرا الركن الترفيهي الذي ستقدم فيه مجموعة من المسابقات لزائري المعرض.

خوارزميات الحاسوب سيقدم أربع ورش تعليمية تم اختيارها بناء على طلب واحتياجات الفئات المستهدفة ،وعلى هامش الملتقى ستكون هناك فعالية مصاحبة تسبق الافتتاح بيوم واحد في كلية الشرق الأوسط للتعريف بالقسم وعرض مشاريع بعض الطلاب بالإضافة الى شرح فكرة المعرض ودعوتهم لزيارته.

وتزامنا مع الملتقى التكنولوجي الثامن ستكون هناك مجموعة المناشط على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجموعة كتسجيل عدد من اللقاءات عبر حساب المجموعة فيموقع التواصل الإجتماعي تويتر(@SQU_ETG)  ، بالإضافة الى طرح مسابقة ثقافية يومية خلال أيام الملتقى على نفس الحساب ومسابقة أخرى على موقع التواصل الإجتماعي الإنستجرام (@SQU_ETG) بعنوان عين على الملتقى وهي عبارة عن أجمل صورة ملتقطة خلال فعاليات الملتقى التكنولوجي الثامن.

اضف تعليق