“تدشين فعالية Green Box بتطبيقية صحار”

فعالية تهدف لتطوير الأداء البيئي والحد من التلوث

دشنت كلية العلوم التطبيقية بصحار فعالية Green Box والتي نظمتها جماعة الهندسة بالكلية، وتهدف الفعالية إلى تطوير الأداء البيئي والحد من التلوث، افتتح برنامج  الفعالية بأسبوعها الأول تحتى مسمى Green Environment والذي يهدف إلى تحقيق جودة حياة مستدامة عالية ، والحد من التلوث.


وقامت الطالبة أسماء البلوشي صاحبة فكرة
Green Box  بعرض شرح مبسط للحضور حول هذه الفعالية وأهدافها والمشاريع المصاحبة لها وذكرت الطالبة بأن فعالية Green Box تنقسم إلى أربعة فعاليات فرعية تمتد لمدة أربعة أسابيع وهي  Green Environment، Green Education، Green Employee،Green Energy.

بعد ذلك تم افتتاح  معرض Go Green المصاحب للفعالية في قاعة صحار بكلية العلوم التطبيقية بصحار بحضور عدد من الأكاديميين والمشرفين بالكلية وبحضور عدد من الطلبة المشاركين في الفعالية، وعرضت الطالبة أسماء مسابقة أفضل فكرة لحماية البيئة والتي ستمتد لمدة أربعة أسابيع، وسيعلن الفائز بالمسابقة في الملتقى الهندسي القادم.

وقدم الطالبان أحمد اليعربي وعلي المعمري حلقة عمل بعنوان كيفية تقليل التسربات المضره بالبيئة، ومن ثم تم افتتاح المعرض البيئي المبسط والذي يضم عرض لعدد من الشتلات الضارة والمفيدة للبيئة ، وبعد ذلك تم عرض مرئي عن المبيدات الحشرية وتأثيرها على البيئة، وأيضا تضمن عرض حول نظام ال eco تعريفه، وأهميته، وكيف يعمل هذا النظام.


كما تضمن المعرض حوار تفاعلي لقضايا بيئية متنوعة، وصاحب هذه الفعالية توزيع سلل في مرافق مختلفة من الكلية لتجميع البلاستيك وآخرى لتجميع الورق وسوف يتم التعاقد مع شركات لإعادة تدوير الورق والبلاستيك.

اضف تعليق