الإمارات:2015 عاماً للابتكار

وجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيّان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ليكون عام 2015 عاماً للابتكار

،جاء ذلك في تغريدات لنائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه في تويتر خلال خلال ترؤسه يوم أمس الأحد اجتماع مجلس الوزراء في قلعة الفجيرة..

Screenshot_٢٠١٤-١٢-٠١-١٢-٥٧-٤٦

وأشار حاكم دبيّ إلى توجيهات رئيس الإمارات بأن يكون العام المقبل عاماً للابتكار قائلاً: “اعتمدنا خلال اجتماع قلعة الفجيرة مجموعة من الخطوات لتنفيذ توجيهات رئيس الدولة حفظه الله بإعلان عام 2015 عاما للابتكار في الدولة”، مضيفاً: “توجيهات الشيخ خليفة بإعلان 2015 عاماً للابتكار تأتي لتحفيز الجهود والطاقات والموارد لتكون الإمارات من الدول الأولى عالمياً في قطاع الابتكار”.

 واختتم تغريداته في هذا الشأن بالقول: “نحن بحاجة لتحفيز روح الابتكار في شبابنا، وصناعة بيئات محفزة له في مجتمعنا، والدفع بقطاعاتنا لاستكشاف مساحات جديدة من أجل تطوير اقتصادنا”.

وكانت الإمارات قد أعلنت قبل شهر عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات الـ7 المقبلة، حيث تتضمن الاستراتيجية التي تعمل ضمن 4 مسارات متوازية 30 مبادرة وطنية للتنفيذ خلال الـ3 سنوات القادمة كمرحلة أولى.

وتشمل المبادرات مجموعة من التشريعات الجديدة ودعم حاضنات الابتكار وبناء للقدرات الوطنية المتخصصة ومجموعة محفزات للقطاع الخاص، وبناء للشراكات العالمية البحثية، وتغيير منظومة العمل الحكومي نحو مزيد من الابتكار، وتحفيز الابتكار في 7 قطاعات وطنية رئيسة هي الطاقة المتجددة والنقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء.

 وصرّح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وقتها: «هدفنا هو أن نكون ضمن الأفضل عالميا في الابتكار خلال السنوات القادمة لأن الاستمرار في سباق التنافسية يتطلب أفكارا جديدة، وإدارة متجددة، وقيادة للتغيير بطرق وأدوات مختلفة».

اضف تعليق