مجلس التعليم يعقد اجتماعه الرابع لعام 2014م

زيادة الطاقة الاستيعابية في بعض التخصصات التربوية بجامعة السلطان قابوس

المجلس يوافق على انضمام السلطنة ممثلة بوزارة التعليم العالي في برنامج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في التعليم العالي (IMHE).

عقد مجلس التعليم اليوم اجتماعه الرابع لعام 2014م برئاسة وزيرة التعليم العالي نائبة رئيس المجلس وبحضور أعضاء المجلس وذلك بمبنى عام وزارة التعليم العالي.

استعرض المجلس الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للمجلس بعيد اختتام أعمال الندوة الوطنية” التعليم في سلطنة عمان  الطريق إلى المستقبل ” التي نظمها المجلس خلال الفترة من (14 – 16 أكتوبر 2014م)، والتي هدفت إلى إطلاع المشتغلين في مختلف قطاعات التعليم والمعنيين به على المشاريع والمبادرات التي يشرف عليها المجلس ضمن جهوده في تطوير المنظومة التعليمية في السلطنة، والتي شارك فيها ممثلون عن المؤسسات التعليمية من الجامعات، والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة، ولفيف واسع من فئات المجتمع وقطاعاته ومؤسساته، وعدد من الوزارات والهيئات والمجالس الحكومية والجهات المختلفة، وكذلك شركات القطاع الخاص ومؤسساته.

كما ناقش المجلس التقرير المعد من قبل وزارة التربية والتعليم في شأن دراسة احتياجات الوزارة من الكوادر التربوية للأعوام القادمة واتفق المجلس على زيادة الطاقة الاستيعابية في بعض التخصصات التربوية بجامعة السلطان قابوس، وفتح دراسة طلبة الدبلوم العام لبعض التخصصات العلمية في برنامج الابتعاث الخارجي بوزارة التعليم العالي. كذلك وافق المجلس على انضمام السلطنة ممثلة بوزارة التعليم العالي في برنامج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في التعليم العالي (IMHE).

كما استعرض المجلس الخطة المقترحة لتوزيع البعثات الخارجية للعام الأكاديمي (2015/2016م).

اضف تعليق