ورشة عمل في التعليم العالي حول معادلة المؤهلات الدراسية إلكترونيا

أقامت وزارة التعليم العالي ممثلة في دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان ” المعادلة الإلكترونية”، وذلك بديوان عام الوزارة، وبحضور ممثلي عن 20 مؤسسة حكومية ، وعدد من موظفي الدائرة.

ركزت الورشة على محورين رئيسيين هما التعريف بالمعادلة، وآلية الدخول على نظام المعادلة الإلكتروني. وقد تخلل الورشة عرض مرئي قدمه محمد اليعقوبي من دائرة نظم المعلومات شرح فيه آلية دخول الموقع الإلكتروني لطلب تلك الخدمات وكيفية استخدامها والاستفادة منها. كما قدمت خديجة بنت محسن الصبحية رئيس قسم الاعتراف بالمؤسسات التعليمية، شرح عن معادلة الاعتراف ركزت فيه على خطوات خدمة طلب معادلة المؤهل الدراسي إلكترونيا ومفهوم المعادلة، كما تطرقت لخدمة طلب مواصلة الدراسة سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو في مرحلة الدراسات العليا. وكذلك قدمت هدى بنت حميد البوسعيدية أخصائية معدلات المؤهلات والاعتراف شرح للاستمارات المطلوبة لمعادلة المؤهلات و توضيح نظام ذوي الخبرة المعمول به في الوزارة فيما يتعلق بمواصفة الدراسة من الدبلوم إلى الماجستير  وذلك بتحقيق عدة شروط و هي أن يكون لدى الموظف الراغب في مواصلة دراسته دبلوم معتمدة مدته سنتين  دراسيتين أو 60 ساعة دراسية معتمدة و خبرة لا تقل عن 6 سنوات،  و قد نوهت البوسعيدية  للإجراءات الواجب على تلك المؤسسات أتباعها فيما يتعلق بإجراءات طلب المعادلة  منها ضرورة احتفاظ المؤسسة بأصول شهادات الموظف الراغب بمعادلة مؤهله الدراسي وموافاة الدائرة بها في حال رغبة الدائرة في الاطلاع عليها وذلك حتى الانتهاء من إجراءات المعادلة، كما نوهت لضرورة وضع ختم طبق الأصل على نسخ الشهادات المرفقة في الطلب موضحا به اسم وتوقيع الموظف الذي أطلع على أصول الشهادات.

وتأتي أقامه هذه الورشة بهدف تعريف المسؤولين بتلك المؤسسات إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة فيما يتعلق بمعادلة المؤهلات الدراسية لموظفيها، والتغيرات والإضافات الجديدة التي طرأت في الشكل والمحتوى على خدمات الطلاب الإلكتروني التي تقدمها الدائرة فيما يتعلق بمعادلة المؤهلات الدراسية.

اضف تعليق