ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون التعليم العالي

عقدت وزارة التعليم العالي مؤخرا ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون التعليم العالي بفندق جراند هرمز، وذلك برئاسة سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، ورئيس لجنة صياغة مشروع القانون وبحضور أعضاء اللجنة، ورؤساء وعمداء وممثلي الجامعات والكليات الخاصة بالسلطنة.  بدء الاجتماع بعرض مرئي حول أهم مراحل مشروع قانون التعليم العالي، ومن ثم تم تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات عمل لمناقشة فصول القانون، يرأس كل مجموعة عضو أو عضوين من أعضاء لجنة صياغة مشروع القانون. بعدها تم جمع وعرض نتائج نقاشات وملاحظات كل مجموعة من المجموعات المشاركة، على أن يتم دراسة ومناقشة تلك النتائج والملاحظات الواردة من مجموعات العمل في الاجتماع القادم للجنة.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون يحتوي على 7 فصول رئيسية وهي فصل التعريفات، وفصل أهداف التعليم العالي، وفصل الأحكام العامة، وفصل مؤسسات التعليم العالي، وفصل البعثات والإعانات والدراسية، وفصل الاعتراف بالمؤسسات ومعادلة المؤهلات الأجنبية، وفصل الجزاءات والعقوبات.

ويأتي إقامة هذه الورشة في إطار حرص الوزارة على مشاركة مؤسسات التعليم الخاصة في صيغة قانون التعليم العالي بما يسهم في تطوير قطاع التعليم العالي في السلطنة ومؤسسته.

mins

اضف تعليق