معرض لتقنية المعلومات في التعليم العالي

تنظم وزارة التعليم العالي ممثلة في المديرية العامة للتطوير والتخطيط معرض تقنية المعلومات ICTeX (أيستكس) خلال الفترة من 23 إلى 24 من ديسمبر الجاري، بديوان عام الوزارة، ويهدف المعرض لتعريف موظفي الوزارة بالدوائر والتقسيمات الإدارية المعنية بتقنية المعلومات والاتصالات في الوزارة والمسؤوليات المناطة بها والخدمات التي تقدمها. كما يهدف المعرض لاطلاع الموظفين على أهم وأخر التقنيات والأنظمة الإلكترونية المستخدمة في الوزارة وإعطائهم صورة توضيحية عن جهود الوزارة فيما يتعلق بالتحول للحكومة الإلكترونية، ويتيح لهم فرصة لإبداء أفكارهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بتطوير خطط الوزارة حول التحول. كما أن هذا المعرض يستعرض الخدمات الإلكترونية التي يمكن لموظفي الوزارة الاستفادة منها لتسهل عليهم مهامهم الوظيفية.
كما سيقام على هامش المعرض أربع ورش عمل وتشمل: ورشة نظام الطابعات الإلكتروني ينظمها قسم الدعم الفني بدائرة نظم المعلومات، ورشة نظام أساس الأكاديمي والمالي ينظمها قسم البرمجة بدائرة نظم المعلومات، ورشة نظام الاتصال المرئي ينظمها قسم الشبكات بدائرة نظم المعلومات، ورشة أنظمة القبول الموحد تنظمها الدائرة الإلكترونية بمركز القبول الموحد.
ويجدر بالذكر أن القائمين على المعرض يسعون لجعله معرض سنوي بهدف تثقيف موظفي الوزارة واطلاعهم على ما تقوم به الوزارة من خطط مستقبلية لمواكبة التطور السريع في مجال تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة في العالم.

اضف تعليق