مركز القبول الموحد يقوم بزيارات ميدانية إلى مؤسسات التعليم العالي

 تقوم وزارة التعليم العالي ممثلة في دائرة البحث وتخطيط القبول بمركز القبول الموحد مؤخرا بزيارات ميدانية لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بالسلطنة، وتستمر الزيارات حتى الأول من يناير 2015م.

وتهدف هذه الزيارات إلى التعرف على التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة في أثناء فترة توفير وتحميل البيانات للنظام الإحصائي الإلكتروني بالوزارة والتي تمتد لثلاثة أشهر، من الأول من أكتوبر وحتى 31 من شهر ديسمبر من كل عام. بالإضافة إلى اطلاع فريق البحث وتخطيط القبول على مقترحات تلك المؤسسات فيما يتعلق بتطوير آليات العمل في النظام الإلكتروني. كما يعمل الفريق خلال تلك الزيارات على تقديم المساعدة والمشاورة لممثلي النظام الإحصائي بتلك المؤسسات التعليمية في أي مشاكل تقنية قد تواجههم، مع توفير الشرح الوافي لهم فيما يتعلق بحقول النظام الإحصائي المختلفة.

النظام الإحصائي الإلكتروني بمركز القبول الموحد دوره يكمن في جمع ونشر بيانات إحصائية تفصيلية عن التعليم العالي تتمثل في البيانات التعريفية لمؤسسات التعليم العالي، والطلبة، والعاملين بها، والبيانات المالية لها، وذلك بهدف توفير بيانات إحصائية عن التعليم العالي لمساعدة متخذي القرار في الدولة في وضع الاستراتيجيات والخطط التي من شأنها أن تسهم في تطوير قطاع التعليم العالي،فضلا عن توفير البيانات الإحصائية لمشروع مسح الخريجين، ومشروع جامعة عمان، وغيرها من المشاريع التي تشرف عليها وزارة التعليم العالي،بالإضافة إلى أن النظام الإحصائي   يقوم بتوفير البيانات والمعلومات الإحصائية لمراكز البحوث والدراسات والمجالس الأكاديمية، والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.

اضف تعليق