كليات العلوم التطبيقية تستعد لإنشاء المجالس الاستشارية الطلابية

 اجتمعت اللجنة المكلفة بدراسة مدى إمكانية التصويت الالكتروني في انتخابات المجالس الاستشارية الطلابية بكليات العلوم التطبيقية برئاسة الدكتور ناصر بن علي الجهوري المدير العام المساعد للشؤون الأكاديمية المساندة بحضور رؤساء مركز مصادر التعلم بكليات العلوم التطبيقية وأعضاء اللجنة المكلفة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الخطوات الاجرائية التي تقوم بها المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية من اجل الاستعداد لأنشاء المجالس الاستشارية الطلابية في الكليات التطبيقية وتنفيذ القرار الوزاري رقم (71/2014) بإصدار الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية بمؤسسات التعليم العالي.

وقد استعرضت اللجنة المكلفة الخطوات التي قطعتها في دراسة مشروع التصويت الالكتروني في الانتخابات المزمع اجراءها بداية من العام الاكاديمي القادم 2015/ 2016 وكذلك المقترحات والبدائل الأخرى، وبعد دراسة جميع التصورات تم استقرار الرأي المبدئي على تبني المقترح المقدم من كلية العلوم التطبيقية بعبري ببناء نظام خاص لإدارة وتنفيذ التصويت الالكتروني للانتخابات، وفي هذا الإطار قدم الفاضل أحمد بن حميد السكيتي أخصائي أول حاسب آلي بكلية العلوم التطبيقية بعبري النسخة التجريبية للنظام المقترح بالإضافة إلى تطبيق عملي له يشرح الفكرة وآليات التنفيذ وتم ايضاح كافة التفاصيل المرتبطة بالنظام، ومن ثم تم فُتح باب النقاش وتبادل الملاحظات الفنية والامكانيات المالية والبشرية اللازمة للتطبيق. وتم الاتفاق على عدد من النقاط والتحسينات على النظام المقترح والتي يؤمل منها أن تثري النسخة التجريبية للبرنامج قبل التطبيق الميداني. وقد اتفق كذلك على تجريب النظام الالكتروني عمليا بعد إجراء التعديلات التي تم مناقشتها بالاجتماع والاستفادة من التغذية الراجعة من ذلك التجريب، وسيتم اعداد تقرير متكامل حول المشروع تمهيدا لاستكمال باقي الأمور المرتبطة بتطبيقه وإقراره.

اضف تعليق