أليسون… تعليم مجاني للجميع

إعداد : أميرة المزروعية

في السنوات الأخيرة، تزايد سعي الأفراد إلى تطوير أنفسهم واثبات كفاءاتهم واكتساب المزيد من الخبرات التي تؤهلهم لحياة وظيفية أفضل، ومع هذا السعي تزايدت الجهات التي تقدم الدورات والورش والشهادات في هذا المجال لكن بمقابل مادي. هنا ظهر موقع (أليسون) في العام 2007 للميلاد على يد الشاب الايرلندي مايك  فيريك ليوفر لك ذات الخدمة وبشهادة  تصلك إلى منزلك بالمجان! (أليسون) يساعد الملايين حول العالم للخضوع للتقييم والحصول على شهادة تثبت كفاءاتهم ومهاراتهم في مجال ما وهو في ذات الوقت يساعدهم في اكتساب وتطوير مهارات جديدة.

التعلم في (أليسون) تعلم تفاعلي متعدد الوسائط، يقوم على تمارين متنوعة وألعاب تعليمية وتجارب تفاعلية عديدة. وتتنوع مواضيع الدورات التي يقدمها موقع (أليسون)  لتشمل البرمجة، الحاسب الآلي، اللغات، والطب، بالإضافة  إلى مواضيع الأمن والسلامة العامة،  التسويق، تسيير المقاولات، الفيزياء، المهارات العامة وغير ذلك. ويتميز موقع (أليسون) بشراكة مع شركات عالمية كبيرة مثل جوجل، مايكروسوفت، والمجلس البريطاني.

استفاد من خدمات (أليسون) حوالي ثلاث ملايين متعلم حول العالم وأغلبيتهم من الدول النامية في شمال أمريكا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط أو من الشباب والباحثين عن عمل أو المهاجرين في الدول المتقدمة. فيما بلغ عدد من حصلوا على الشهادة ما يزيد على ثلاثمائة وخمسين ألف متعلم.

رابط الموقع :https://ar.alison.com/

اضف تعليق