مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ينطلق غدا

أطلقت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم – WISE – عام (2009)، ليكون قمة عالمية ومنصة سنوية يجتمع فيها نخبة من الخبراء وصناع القرار والمبتكرين لتبادل الأفكار وفتح النقاشات حول قضايا التعليم و دعم المبادرات التي تركز على الابتكار في التعليم ،مع استعراض أبرز المشاريع التعليمية المبتكرة كحلول لها،إضافة إلى إعلان اسم الفائز بجائزة وايز للتعليم ،حيث تقدم جائزة وايز للتعليم لأحد الأفراد أو المبادرات التي قدمت إسهامات كبيرة في مجال التعليم، وتبلغ قيمة الجائزة نصف مليون دولار أمريكي.

وتعد وايز من أهم المبادرات العالمية التي تركز على الابتكار في التعليم، وتؤمن بأهمية إعطاء الأولوية للابتكارات التعليمة في مجالات ثلاث هي: التعلّم للجميع، التعلم من أجل الحياة، والتعلم في كل زمان ومكان.

وايز 2015 تنطلق فعالياتها غدا الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة ، وتستمر حتى الخميس القادم 5 نوفمبر 2015 تحت عنوان “الاستثمار من أجل التطوير: تعليم ذو جودة عالية من أجل تحقيق نمو شامل ومستدام”، وتجمع القمّة هذا العام أكثر من 1500 مبتكر، بما في ذلك خبراء وصناع القرار وممارسون في مجال التعليم ، إضافة إلى ممثلين عن الحكومات والمنظمات غير الحكومية و رواد الأعمال.

ويقدم مؤتمر القمة “وايز” 2015 ثلاث فعاليات جديدة هي:

-مختبر التعلم : عبارة عن بيئة تعليمية تفاعلية حية ، ويتكون المختبر من ثلاث ورش عمل تحتوي على نشاطات عملية تشرف عليها مؤسسات شريكة مثل “ليجو”.

– التقارير البحثية لمؤتمر وايز: عبارة عن سلسلة من التقارير التي سيُكشف عنها خلال القمة. وتتضمّن بحوثا عمليّة حول السياسات التعليمية.

– منطقة قطر: مساحة لتشجيع الاجتماعات والنقاشات بين المشاركين في القمة والمؤسسات التعليمية الرئيسية في دولة قطر التي عقدت شراكات مع مؤتمر “وايز”

يمكن متابعة نقاشات القمة عبر وسم: #WISE15

أو غرفة الصحافة الخاصة بالقمة:

https://www.wise-qatar.org/press-room

 

اضف تعليق