الأضواء … #سهلنالك_الصعب

إيمانا من القائمين على مجال التعليم بدور شبكة المعلومات الدولية ، و من أجل تعزيز قنوات التعليم و توفيرها فقد انتشرت المنصات التعليمية التي تخدم الطالب في مراحله الدراسية .

شبكة نهضة مصر و التي اعتمدت ” إثراء فكر الأسرة العربية بمؤلَّفات علمية وثقافية وتعليمية وترفيهية ذات قيمة كبيرة، وإتاحتها لكل قطاعات المجتمع” كرسالة لها ، قامت في العام 2001 بإنشاء بوابة الأضواء التعليمية و التي تسعى من خلالها لتقديم مفهومًا للتعليم عن بُعد بتأسيس المجتمع التعليمى الذى يحوى المعلومة، والتقييم الذاتي، والرعاية النفسية والتربوية.

بوابة الأضواء التعليمية كما عرفها القائمون ،هى مدخل الطالب نحو عالم من المحتوى التعليمى الرقمى المعروض فى بيئة تفاعلية جذابة عالية الجودة تحثه على الإبداع والابتكار.

و بها من الخدمات ما يفيد المعلم حتى يصل بالطالب إلى مستوى معرفي متقدم ، و كذلك لأولياء الأمور لمتابعة تقدم أبنائهم خلال رحلة اكتساب المعرفة.

و من الخدمات التي تقدمها البوابة للطالب ، خدمة ” دروس” و التي تحوي ملخصات وتدريبات وفيديوهات وافية لجميع الدروس المقررة فى أحدث المناهج بطريقة سهلة ومبسطة، و كذلك خدمة ” اختبر نفسك ” لقياس مستوى الطالب ، و ” قاموس الأضواء ” و ” إسأل الأضواء” و التي تتيح للطالب الحصول على إجابة نموذجية متكاملة فورية لأي سؤال .

و من أجل تكامل الخدمة التعليمية ، تقدم البوابة خدمة ” ملف الإنجاز ” و هي عبارة عن موقع يحتوى على تقارير حول تطور أداء الطالب وتقييمات لنقاط القوة والضعف فى أدائه تمت بناءً على كيفية حل الطالب للتدريبات والاختبارات والنتائج التى حصل عليها، بالإضافة إلى نصائح لتنمية مستواه العلمى والثقافي.

و لا تقتصر الخدمات على الجانب التعليمي ، فهي تحوي كذلك خدمة ” المواهب ” كنوع من الدعم للمواهب الطلابية و عرضها في مجتمع البوابة.

و تقدم البوابة للمعلم خدمة “تنمية مهنية” و ذلك لمساعدته في تدريس فعال يُحقق الأهداف المنشودة ، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتعلقة بتوفير الدروس و بناء الإختبارات .

أما بالنسبة لولي الأمر ، فتقدم البوابة ” إرشادات تربوية لأولياء الأمور ” ، لمساعدتهم على متابعة الأبناء بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات المشتركة بين المجتمع المستهدف.

و تخدم  بوابة الأضواء التعليمية أكثر من 150000 مستخدم من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

رابط الموقع : (اضغط هنا)

اضف تعليق