فريق الفكر التربوي

فريق “الفكر التربوي” مشروع تعليمي تطوعي يسعى لنشر العلم والثقافة، ينطلق من مبدأ أن التعليم مسؤولية جميع أفراد المجتمع. تم الإعلان عنه بتاريخ١٤/ ١/ ٢٠١٤م بمحافظة البريمي، حيث يؤكد الفريق على أن التربية مسؤولية جميع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، و يهدف الفريق إلى نشر العلم والثقافة ورفع المستوى التعليمي والمهاري للطلبة، وينفذ مشاريعه التربوية بمناشط متنوعة علمية وفنية ومهارية.

يضم الفريق مجموعة من الأعضاء من التربويين والمهتمين بمجال التربية، بالإضافة إلى عدد من المعلمين وطلبة الكليات.

يستهدف الفريق الطلبة في رياض الأطفال، والمدارس، وطلبة مؤسسات التعليم العالي، ويقدم خدماته التعليمية عبر التواصل المباشر والالكتروني مع الفئات المستهدفة.

تقوم فكرة عمل الفريق على المشاريع التربوية، حيث قام الفرق بتنفيذ عدد من المشروعات منها: حلقات تعليمية في المواد الدراسية، ومشروع(نجاحي مستقبلي)الذي يعد برنامج تطويري وتحفيزي لطلبة المدارس، كما تم تنفيذ مشروع( السبع المثاني) ويركز على تعلم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة ومعرفة فضلها في مراكز تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال والمدارس. كما يعمل الفريق -حاليًا- على حملة (نبينا محمد) في موسمها الثاني التي تعنى بالتعريف بالسيرة النبوية ونهج المصطفى في التربية وسننه.

كذلك أطلق الفريق هذا الصيف برنامجه الصيفي(صيفنا فكر٢) الذي يأتي بعد نجاح برنامج(صيفنا فكر١) يهتم البرنامج الصيفي الحالي بإكساب المتعلمين مهارات حياتية واتجاهات إنسانية وأخلاقية بالإضافة إلى المعارف والمعلومات بأسلوب محبب وشيق، وينفذ – حاليًا – الفريق برنامجًا للأطفال من عمر ست سنوات وحتى التسع سنوات في جمعية المرأة العمانية بولاية البريمي. يتضمن البرنامج مناشط مثل: الفنان الصغير، ومطبخ الصغار، وفقرات تعليمية وترفيهية، وورش للأعمال اليدوية .

 

 

 

آخر نشاط للحساب: قبل يومين (2)

التفاصيل

 

 

اضف تعليق