نزهة قارىء ..لأننا ..نؤمن بأن الإنسان لم يولد عالمًا

“لأننا ..نؤمن بأن الإنسان لم يولد عالمًا…وأن عقولنا لم تُخلق عبثًا.. وأن المعرفةَ هي سبيلنا لعيشِ حياةً أجمل ولأننا نؤمن أن اليدَ الواحدة لا تُجيد التصفيق وحدها.. قررنا أن نكون فريقًا واحدًا … نشكّل مع المجتمع خليةَ نحلٍ متكاملة، ننشرُ الثقافةَ لتصل لأبعد مدى..”

بهذا الإيمان العميق والمتأصل بدأ مشروع نزهة قارئ مشواره التطوعي منذ سنة من الآن، حيث كان مجرد فكرة ثم أصبح واقعًا .

نزهة قارىء CyN2k8JUUAAxU1qهو حساب عماني تطوعي سنابي، يهدف إلى نشر ثقافة القراءة وكل مايختص بالمعرفة من  عُمان إلى كل أنحاء العالم. يشتمل هذا المشروع على أربع أقسام متنوعة، منها :

العلاقات الخارجية: يختص هذا القسم بتنظيم الجدول وتنظيم المواعيد مع الضيوف. كما يقوم القسم بالإشراف على حساب تويتر و سناب شات.

‏- تطوير الأعمال والابتكار: يعمل القسم على تطوير الأعمال و ترتيب الأفكار المُستحدثة؛ للظهور بمستوى جيد في الأيام المقبلة. كذلك يعمل على الإشراف على قناة اليوتيوب وإنتاج ڤيديوات مساندة .

‏- الدعم الخارجي [التسويق]: يعمل القسم على ضمان الحصول على دعم خارجي والتسويق بجميع أنواعه.

‏- الدعم الفني: يعمل لضمان عدم حصول أية انتهاكات لحسابات الفريق.

كما يقوم هذا المشروع باستضافة نخبة من القراء والمثقفين والكتاب عبر حساب نزهة قارئ في السناب شات الذين يقومون بتقديم مادة علمية ثقافية مثرية لمحبي المعرفة وذلك من خلال إثراء المحتوى بمراجعات الكتب، الحوارات الفكرية، تغطية المكتبات، ومعارض الكتب.

ليس هذا فقط، بل هنالك العديد من النقاشات الثقافية Cwtrbb5XUAAxFkrومجموعة من الاقتباسات اليومية المميزة التي تثري جميع متابعين حساب نزهة قارئ.

إلى الآن تم استضافة أكثر من 50 شخصية من مختلف دول العالم؛ لإثراء المتابع العربي بشتى صنوف المعرفة. أما بالنسبة للرؤية المستقبلية لحساب نزهة قارىء هي تغطية أكبر قدر ممكن من  المعارف والعلوم المختلفة متوسعة لتشمل القارىء العالمي .

اضف تعليق